0
اعلن المكتب الاعلامي لرئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع ان رئيس الحزب تلقى اتصالا من رئيس "الائتلاف الوطني السوري المعارض" أحمد الجربا، وتمنى له النجاح بالانتخابات الرئاسية التي يخوضها". وقال: "ان الشعب السوري سوف يكون مرتاحا ومسرورا بوصولكم الى قصر بعبدا".

وافاد المكتب الاعلامي في بيان "ان جعجع شكر الجربا على عاطفته النبيلة"، وأكد له "أننا قلبا وقالبا مع الشعب السوري في نضاله من أجل قيام دولة مدنية، ديموقراطية، تعددية وحديثة في سوريا"، متمنيا ل "شعب سوريا الأبي وللمجلس الوطني السوري كل النجاح في نضالهم لتحقيق ما يصبون إليه في أقرب وقت ممكن بالرغم من كل الصعوبات التي يواجهونها".


كما استقبل جعجع وفدا من جمعية "نساء رائدات women in front "، في حضور النائب جوزف المعلوف، الأمين المساعد لشؤون المصالح في حزب القوات غسان يارد، رئيسة جهاز تفعيل دور المرأة في القوات مايا زغريني.


وتمحور اللقاء، الذي استغرق ساعتين من الوقت، حول حقوق المرأة وأهمية دورها في المجتمع اللبناني ولاسيما في الوسط السياسي وضرورة تعزيز جهودها في هذا الحقل لإبراز موقعها وإمكانية تبوئها المراكز والمناصب المهمة في الدولة.


وطرحت النساء المشاركات تساؤلاتهن وهواجسهن على رئيس حزب القوات الذي رحب بهن وحثهن على متابعة جهودهن في هذا المجال، ودعاهن الى الانخراط أكثر فأكثر في العمل السياسي والانتساب الى الأحزاب السياسية التي هي القاطرة الوحيدة التي ستمكنهن من الوصول الى ما يبتغين ونيل حقوقهن كاملة. وأكد جعجع أن حزب القوات هو حزب رائد في دعم المرأة حتى النهاية ومن دون شروط مسبقة وعلى المستويات كافة.


واذ استمع الى طرح الوفد النسائي لجهة اعطاء كوتا للمرأة في البرلمان، رأى جعجع أن "هذه الكوتا يجب أن تكون مرحلية فقط والمدماك الأول لإلغائها مستقبلا والتأسيس لمرحلة جديدة من العمل السياسي تكون فيه المرأة بارزة وحاضرة بقوة على غرار الدول المتطورة".


ودعا المرأة الى "عدم السعي لهذه الكوتا فقط بهدف الوصول الى المناصب السياسية باعتبار ان هذه المواقع تتطلب من المرأة المزيد من الجهد والالتزام والتضحية ربما على حساب عائلتها وأسرتها ومهنتها ومستقبلها"، منوها بما "توصلت اليه المرأة اللبنانية التي لعبت دورا بارزا ولامعا ومؤثرا أكثر من الرجل في مجالات عدة"، آملا أن "تترجم جهود المرأة بنجاحها في الانتخابات النيابية وانضمامها بشكل فاعل الى الحياة السياسية".

26\4\2014

إرسال تعليق

 
Top