0
اعتبر وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق أن "البدء بتنفيذ الروزنامة الانتخابية من خلال فتح باب الترشيح لانتخابات مجلس النواب الجديد هو أبلغ رد على كل المشككين وتأكيد عملي أن الانتخابات ستتم في مواعيدها الدستورية". وأشار الى أن " لبنان ينتخب -2018 لم يعد شعارا بل أصبح منذ اليوم واقعا وحقيقة". وتمنى المشنوق "على هؤلاء المشككين الاستفادة من مهلة الشهر التي بدأت اليوم قبل أن يفوتهم قطارالترشيح".

وكان المشنوق استقبل سفير هولندا جان والتمانس وأطلعه على "تحضيرات الوزارة للانتخابات النيابية وجهودها لتأمين إجرائها في أفضل الشروط".
 
وتطرق البحث الى تدعيم التعاون الثناثي اللبناني-الهولندي، خصوصا أن هولندا مهتمة بالمشاركة في مؤتمر روما-2. وبالنسبة الى موضوع النازحين السوريين، نقل السفير الى المشنوق تقدير حكومة بلاده لدور الحكومة اللبنانية في تحمل تداعيات هذه المشكلة.

وقد المشنوق بأن "الحكومة اللبنانية اضطلعت بكامل مسؤولياتها حيال هذا الموضوع، ويعود للمجتمع الدولي والاسرة الاوروبية أن تقدم مساعدات عملية وجدية للبيئة التي استقبلت هؤلاء النازحين عبر مشاريع كبرى في البنية التحتية".

على صعيد آخر وفي اليوم الأول لفتح باب الترشيح، تقدم مرشحان بطلب ترشيح، الاول عن المقعد السني في دائرة الشمال الثانية (طرابلس، المنية، الضنية) والثاني عن المقعد السني في دائرة بيروت الثانية.
 
ويذكر أن باب الترشيح يقفل منتصف ليل 6 آذار، أما مواعيد الانتخابات فهي الآتية: 27 نيسان اقتراع اللبنانيين المقيمين في الدول العربية، 29 نيسان اقتراع اللبنانيين المقيمين في الدول الغربية، 3 أيار اقتراع موظفي أقلام الاقتراع، 6 أيار يوم الاقتراع العام. 
 
5 شباط 2018

إرسال تعليق

 
Top