0
رحب الرئيس العماد ميشال سليمان بعودة الحرارة بين لبنان والمملكة العربية السعودية، مؤكداً على ضرورة تحصينها وإعادتها إلى ما كانت عليه سابقاً، لما لهذه العلاقات التاريخية بين البلدين من رمزية وأهمية.

وشدد سليمان خلال استقباله سفير المملكة العربية السعودية في لبنان وليد اليعقوب على أهمية تحييد لبنان عن الصراعات الاقليمية والتزام جميع القوى بهذا المبدأ الذي يحمي لبنان ويبقيه على أفضل العلاقات مع اخوته العرب وفي مقدمتهم المملكة.

واعتبر سليمان انه من غير المنطقي ولا المقبول ان تتهم المملكة العربية السعودية من بعض القوى بتجنيات بعيدة كل البعد عن الواقع ومن دون أي أسس ولا أدلة ولا براهين، داعياً الى الكف عن هذه السياسة غير المجدية.

كما تمنى الرئيس سليمان على المملكة إعادة تفعيل برنامج دعم لبنان، سيّما الهبة السعودية لتسليح الجيش، التي جهدت بعض القوى من الداخل اللبناني لتجميدها.

اليعقوب

وقال السفير السعودي وليد اليعقوب ان اللقاء مع الرئيس ميشال سليمان جميل وممتاز، والاراء متطابقة ونحن بحاجة دائمة الى حكمة فخامته، والتشاور معه سيستمر لمناقشة مختلف القضايا التي تهم لبنان والمنطقة. كما استقبل الرئيس سليمان النائب السابق جواد بولس وبحث معه في الاوضاع السياسية العامة.

5 كانون الثاني 2018

إرسال تعليق

 
Top