0
علق المرشح عن دائرة كسروان - الفتوح نوفل ضو على التسيب الأمني والفلتان الذي عم شوارع العاصمة والضواحي نتيجة للصراع على النفوذ والسلطة بين "حركة امل" و"التيار الوطني الحر" بعيدا عن منطق المؤسسات وعلى قاعدة شريعة الغاب، بالتصريح الآتي: ‏"في الـ ١٩٨٩ ولحسابات سلطوية اطلقتم حرب التحرير من دون حسابات دقيقة فورطتم المسيحيين وحملتم الآخرين مسؤولية فشلكم... وفي عام ١٩٩٠ ولحسابات سلطوية اطلقتم حرب الالغاء فدفع المسيحيون الثمن... واليوم ولحسابات سلطوية تحاصصية تصطدمون بحركة أمل وتريدون توريط المسيحيين... لا دخل لنا بصراعاتكم!

قلتم بان ورقة التفاهم مع حزب الله تحمي المسيحيين ومناطقهم، فلم تتمكن ورقة التفاهم هذه من حماية مراكزكم الحزبية! قلتم بأن السلاح غير الشرعي يمنع وصول داعش الى المناطق المسيحية في جبل لبنان فاجتاحت حركة امل حليفة السلاح غير الشرعي المناطق الشرقية!

قلتم لنا انكم اقوياء في الحكم فاجتاحت الفوضى العاصمة والجوار وابلغتكم حركة امل بانها قادرة بلحظات على اجتياح المناطق المسيحية! ساهمتم باحتلال وسط بيروت واقفاله وهللتم لـ ٧ ايار في بيروت عام ٢٠٠٨ فتعرضتم وعرضتمونا في ٢٩ كانون الثاني ٢٠١٨ لما سبق ان غطيتموه من قبل!

قلتم بأن صفقة التسوية التي اوصلتكم الى الحكم تضمن الاستقرار فاذا بنا امام مشهد لم نر مثيلا له ايام الفراغ الرئاسي، واذا بصراعاتكم على السلطة تزرع الفوضى والارهاب على نحو ذكر الناس بأسوأ أيام الحرب". 

‏وختم ضو متوجها الى كل اركان التسوية والسلطة، بالقول: "مجموعة فاشلين وسماسرة ودجالين لا هم لكم الا السلطة والنفوذ الشخصي! رحيلكم أفضل حماية لحقوق المسيحيين وكل اللبنانيين!".

29 كانون الثاني 2018

إرسال تعليق

 
Top