0
رأى مستشار رئيس الجمهورية الياس بو صعب إنّ "الوجود السوري في لبنان لم يكن يوماً بمثابة إحتلال إنّما كان وجوداً ضرورياً".

وأثار هذا الموقف ردود فعل واسعة في أوساط "التيار الوطني الحر" وخارجها، حيث ردّ القيادي السابق في "التيار" والمرشح الى الانتخابات النيابية فؤاد شهاب على كلام بو صعب، قائلاً: "ان الوجود السوري في لبنان لم يكن يوما بمثابة احتلال انما كان وجودا ضروريا"، مضيفاً عبر "فايسبوك": "يا عيب الشوم روحوا خبروا اهالي الشهداء انو هيك صار جوكم.. معاليك، تاريخنا وتاريخ نضالنا لا انت ولا غيرك بيقدر يغيرو".

مسؤول شباب "التيار" في عاليه المحامي المتدرج أمين عبد الكريم ردّ قائلاً: "ما عنا مرشحين يقدمو أوراق اعتماد ويعتبرو أن #السوري_لم_يكن_محتل #يا_احترم_شهداء_١٣_تشرين #يا_فل".

أمّا الناشطة العونية ندين خليل حداد فتوجهت إلى بو صعب قائلةً: "بشرفك يا شيخ! وشهدا ١٣ تشرين ماتوا سكتة قلبية كمان؟ #هيدا_إسمو_تخبيص".

بدوره، رحب المحامي الكتائبي ميشال نعمة بمواقف شباب "التيار الوطني الحر" المدافعة عن التاريخ السيادي اللبناني، معتبراً إنّه "رغم الإختلاف السياسي الحالي، يثبت للجميع أن الموقع الطبيعي لشباب وصبايا التيار الوطني الحر هو في الخط السيادي اللبناني الحر وهو ما أكدوه اليوم في رفضهم للتنكر للحقيقية التاريخية التي كتبوها معنا ككتائب لبنانية ومع كل اللبنانيين الأحرار بالنضال والشهادة بأن الوجود السوري في لبنان كان إحتلال".

وتابع نعمة: "بفضل هذا النضال وصيحات الحرية والسيادة والإستقلال وهذه الشهادة ودموع أمهات وأطفال وأحباء كل الأبطال تحرر وطننا لبنان منه وإنتصر شعبنا العظيم عام ٢٠٠٥...". وأرفق ذلك بهاشتاغ #الإحتلال_السوري".

28 كانون الثاني 2018 

إرسال تعليق

 
Top