0
استقبل رئيس "التيار الوطني الحر" وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل اليوم في مكتبه في الوزارة رئيس حزب "الاتحاد" الوزير السابق عبد الرحيم مراد وعرض معه الأوضاع العامة.

كما استقبل الوزير باسيل رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل يرافقه الوزير آلان حكيم وعضو المكتب السياسي سيرج داغر، وحضر الاجتماع عن "التيار" الوزير الياس بو صعب والنائب سيمون ابي رميا. وكانت تهنئة من الكتائب بانتخاب العماد ميشال عون رئيساً للجمهورية.
 
اللقاء كان استكمالاً للقاءات التي كانت تحصل قبل انتخاب رئيس للجمهورية بين "التيار" والكتائب، وتمّ استعراض النقاط التي كان الطرفان قد تفاهما عليها سابقاً، خصوصاً أن ثمة نقاطاً مشتركة بينهما يمكن البناء عليها، وتمّ الاتفاق على تعاون مستقبلي بين الحزبين. وشدد الجميل على الأمل بالعهد الجديد وبالرئيس الجديد، مجدداً تأكيده ان الكتائب ستكون الى جانب رئيس الجمهورية، وأمله بالقدرة على إنجاز الكثير من الأمور في هذه المرحلة وإحداث فرق في معالجة الكثير من الملفات إذا كان الجميع موحّدين حول رئيس الجمهورية. لذا تمّ الاتفاق على العمل الموحد بين "التيار" والكتائب من أجل وضع تصور مشترك لقانون الانتخابات وعلى مشروع اللامركزية الادارية ومكافحة الفساد وسواها من الملفات. 

18 تشرين الثاني 2016

إرسال تعليق

 
Top