0
رأى النائب وليد خوري "ان المرحلة الراهنة تحتاج الى توافق على رئيس جديد للجمهورية"، مشيرا الى انه "لم يتم الاتفاق بعد على مرشح قوى الثامن من آذار".
وشدد في حديث الى برنامج لقاء الاحد عبر "صوت لبنان 93,3"، على "ان الاولوية اليوم تبقى لانتخاب رئيس للجمهورية"، لافتا الى انه "اذا تعذر ذلك فالمطلوب اجراء الانتخابات النيابية على اساس قانون جديد على ان يتم بعدها انتخاب الرئيس".

وأمل في "ان تنتج الاتصالات واللقاءات الخارجية اتفاقا على رئيس جديد للجمهورية"، مثمنا التحرك الذي يقوم به البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في هذا المجال، مؤكدا "ان الجلسات النيابية المقبلة ستكون كسابقاتها، ولن تفضي الى نتيجة في المدى المنظور".

وشدد على "ان يد تكتل التغيير والاصلاح ممدودة للجميع"، معتبرا "ان حظوظ العماد ميشال عون للوصول الى قصر بعبدا مرتفعة جدا، لأنه الوحيد الذي يمكنه فتح قنوات تواصل مع الافرقاء كافة".

وردا على سؤال، اكد خوري "ان التواصل بين التيار الوطني الحر وتيار المستقبل لا يزال قائما"، مشددا في هذا السياق على "ان عون لا يستجدي الرئيس سعد الحريري ليصل الى سدة الرئاسة".

وفي ملف سلسلة الرتب والرواتب، استغرب خوري تراجع كتلة المستقبل عن قرارها، مشيرا الى "ان الرئيس فؤاد السنيورة كان اول الداعمين لاقرار السلسلة واعطاء الموظفين حقوقهم".

15\6\2014

إرسال تعليق

 
Top