0
تتواصل ردود الفعل على السياسات التي تنتهجها حركة حماس إزاء تهريب أو محاولة تسريب الأموال اللازمة لشراء الأسلحة والمعدات العسكرية التي تحتاجها من وقت لآخر. وفي هذا الإطار أشار مصدر مسؤول في وزارة العدل اللبنانية أن هناك حالة من الاضطراب سادت الكثير من الأوساط خلال الفترة الاخيرة.
وأشار هذا المصدر في تصريح نقله موقع التلفزيون الألماني إنه وفي الآونة الأخيرة قام عدد من قادة حركة حماس بتهريب كمية من الأموال إلى لبنان، الأمر الذي دفع الأجهزة الأمنية اللبنانية إلى الاستنفار.
واشار التقرير المتلفز إلى أن رجال الجمارك اللبنانيين أوقفوا القيادي في حركة حماس في لبنان علي بركة في المطار، بينما كان يحاول تهريب مبلغ كبير من المال من لبنان إلى غزة. 
كما أشار المصدر إلى وجود ظاهرة شائعة من قبل عدد من كبار السن الفلسطينيين ممن يحاولون إدخال الأموال إلى البلاد بشكل غير قانوني من أجل شراء الأصول والقيام باستثمارات لتحقيق مكاسب مالية كبيرة.
بدورها، اهتمت صحيفة دي فيلت الالمانية بالقضية، مشيرة إلى أن عدد من أعضاء حركة حماس استغلوا صلاتهم بـ"حزب الله" والسلطات الأمنية اللبنانية لتجنب عمليات التفتيش. عندما يتم القبض على أحد أعضاء حماس كما حدث لعلي بركة، موضحة أن هذه السلطات تعمل جديا الان من أجل إطلاق سراحه ومنع مصادرة الأموال.
واشتكى المصدر في وزارة العدل من امتيازات لعناصر حماس في لبنان، وأن بإمكانهم إدخال أموال للبلاد والتمتع بها، بينما ينهار المواطنون اللبنانيون في ظل الأزمة المالية الشديدة التي تعيشها البلاد. 

أحمد محمد - 24 تشرين الاول 2020

إرسال تعليق

 
Top