0
لم يكن غريبا ان يسارع رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط الى اتخاذ موقف مناهض لقرار جديد صدر عن مجلس شورى الدولة وكسر قرار وزير الصناعة وائل ابو فاعور الذي اوقف الترخيص للمجمع الصناعي للاخوين فتوش في عين دارة، ذلك ان القرار الجديد لمجلس الشورى اثار استياء واسعا ظل معظمه مكتوما لجهة انتصاره لاعادة الترخيص والعمل في المجمع الصناعي رغم كل الالتباسات والمعارك البيئية والقانونية التي اثارتها هذه القضية منذ نشأتها. 
كما ان ثمة جانبا سياسيا لا يمكن تجاهله في هذا التطور وهو ان قرار مجلس الشورى انتصر ضمنا لموقف "حزب الله" الذي كان اتخذ موقفا سلبيا من قرار الوزير ابو فاعور وبلغ الامر حدود نشوء ازمة بين الحزب وجنبلاط علقت على اثرها الاجتماعات المشتركة بينهما. 
وفي عبارة تحمل دلالات بارزة كتب جنبلاط امس تغريدة على حسابه على تويتر وفيها "لا عجب ان يصدر قرار من هيئة قضائية باستباحة الطبيعة في محمية ارز الشوف والاملاك الخاصة لعين داره. ان البلد كله مستباح يبدو لخدمة الممانعة من الكسارات وصاعدا. حتى ان ذكر اعلان بعبدا اصبح جريمة. لكننا سنستمر في المواجهة السلمية المدنية نتحدى تزوير الحقائق من اجل لبنان افضل".
وكان صدر عن مجلس شورى الدولة القرار القضائي رقم 292 تاريخ 23/4/2019 الذي قضى بوقف تنفيذ قرار وزير الصناعة وائل أبو فاعـور رقم 7893/ت تاريخ 26/3/2019 معتبرا انه قضى بشكل مخالف للقانون وللأحكام القضائية المبرمة بإلغاء الترخيص الصناعي رقم 5297/ت وكذلك إلغاء قراري تمديده رقم 6576/ت و6821/ت الصادرين ثلاثتهـم عن وزير الصناعة السابق حسين الحاج حسن بإنشاء وإستثمار مجمع صناعي عائد لشركة إسمنت الأرز ش. م. ل في منطقة جرود وخراج عين دارة – قضاء عاليه.

الجمعة 26 نيسان 2019

إرسال تعليق

 
Top