0
بدأ العميد الركن المتقاعد في الجيش اللبناني المرشح عن المقعد الماروني في عكار جورج نادر، زيارة الى سيدني، حيث يلتقي ابناء المنطقة والجالية اللبنانية.
 
واستهل زيارته بلقاء مع قسم سيدني الكتائبي برئاسة لودي فرح ايوب على فطور صباحي، ثم زار رئيس دير مار شربل الاب لويس الفرخ الذي أولم على شرف نادر، في حضور رئيس دير مار يوحنا للآباء المرسلين ورهبان الدير واللجنة المنظمة للزيارة برئاسة الاعلامية داليدا إسكندر معيكي وعدد من ابناء القبيات. وشكر نادر رئيس ورهبان الدير وقدم هدية رمزية الى الأب الفرخ.

وعقد نادر مؤتمرا صحافيا قدمته معيكي ورحبت بالإعلاميين والضيف الزائر.
والقى بداية كلمة حيا فيها "استراليا والجالية اللبنانية وشرح الأوضاع في لبنان" مؤكدا "انه مرشح عن المقعد الماروني في عكار مع مجموعة من الحراك الشعبي في الدائرة على امل فتح ثغرة في جدار الطبقة السياسية الحاكمة والمتحكمة بلبنان منذ 80 سنة".

وقال ان شعاره في المعركة هو "ما تنقوا عرفوا نقوا"، معتبرا ان "لا تغيير في لبنان الا من خلال الانتخابات على اساس القانون الجديد على رغم سيئاته".

وردا على سؤال عن السلاح غير الشرعي فقال: "لا أستطيع ان ارى اي سلاح غير سلاح الجيش اللبناني وسلاح الدولة اللبنانية بكامل اجهزتها"، مؤكدا "ان قسما من اللبنانيين يعتبر سلاح حزب الله مقدسا وقسم اخر يعتبره ارهابيا، وانا لا اعتبره مقدسا أو ارهابيا"، مؤكدا "ان اسرائيل دولة عدوة لا اعترف بوجودها".

وتحدث عن الحرمان في منطقة عكار، فاعتبر "ان المواطنين فيها يشعرون بأنهم مواطنون من درجة ثانية وعدد الحرمان الذي لحق ويلحق بها على صعيد الوظائف في الدولة اللبنانية، في وقت تشكل 10 بالمئة من سكان لبنان و 42 بالمئة من عديد الجيش اللبناني".

وختم: "ان لائحة الحراك الشعبي في عكار قد تعلن الأسبوع المقبل".

احتفال تكريمي

ومساء، اقامت اللجنة المنظمة للزيارة حفل عشاء على شرف العميد نادر، شارك فيه حشد من فاعليات الجالية الدينية وعدد من ممثلي الاحزاب والجمعيات والمؤسسات اللبنانية.

قدمت المناسبة معيكي وتحدث كل من رئيسي تحرير النهار والتلغراف انور حرب وأنطوان قزي وراعي الاحتفال ماريو رحيم.

ونوه الخطباء بمسيرة العميد نادر العسكرية، وتمنوا له التوفيق في العمل الوطني.

نادر

والقى نادر كلمة شكر فيها الحضور ومعيكي، واكد "ان زيارته الى استراليا هي للاطلاع على نجاح الجالية اللبنانية" املا "ان تصل الدولة في لبنان الى مستوى الدولة الاسترالية في يوم من الأيام".

وتحدث عن الفساد المستشري في الدولة اللبنانية بعد عرض فيديو لأحد النواب يعدد فيه حجم الفساد في الدولة.
وكرر مواقفه من الشؤون الحالية، مؤكدا ان "المشكلة الاساسية في لبنان هي الطائفية التي تعزز الفساد وتمنع اي إصلاح في الدولة اللبنانية".

ونوه بالطريقة التي اعتمدها قائد الجيش في دورة الضباط الاخيرة على اساس الكفاءة فقط.
وقدم نادر هديتين رمزيتين لراعي الاحتفال وداليدا معيكي فيما قدم له رحيم هدية تذكارية.

تخلل الاحتفال شريط مصور عن حياة نادر ومسيرته العسكرية والوطنية.

17 شباط 2018

إرسال تعليق

 
Top