0
نشر دونالد ترامب جونيور، نجل الرئيس الأميركي، سلسلة تغريدات عبر "تويتر" تتضمّن "3 ردود ضخمة" في شأن مراسلات مع "ويكيليكس" خلال حملة انتخابات الرئاسة الأميركيّة العام الماضي، التي بدأت بتاريخ 20 أيلول 2016.
وتأتي الخطوة بعد نشر مجلّة "أتلانتك"، أن مراسلات تمّت بين ترامب الابن و"ويكيليكس"، اقترح فيها حساب المنظّمة تزويد ترامب الابن بالوثائق، وحضّه على الترويج لما كشفه عن بريد هيلاري كلينتون الإلكتروني.


وبحسب ما نقلت وسائل الإعلام، فإنّ ما نشره ترامب الابن بحوزة الكونغرس، كجزء من تحقيق جار في شأن التدخّل الروسي في الانتخابات، وهي أمور سئل عنها خلال جلسة استماع في أيلول الماضي.


وكتب ترامب الابن عبر "تويتر" قائلاَ: "ها هي سلسلة من الرسائل مع ويكيليكس (مع 3 ردود ضخمة) التي اختارت واحدة من لجان الكونغرس تسريبها بشكل انتقائي".


ونشر ترامب الابن تغريدات مرفقة بلقطات لمحتوى الشاشة لرسائل مع "ويكيليكس" عبر حسابه على "تويتر"، ومنها طلبات من "ويكيليكس" بالتعليق على قصص إخباريّة.

وشملت الرسائل أيضاً، طلبات من ترامب جونيور ليفرج عن سجلات العوائد الضريبيّة لوالده، المرشّح الرئاسي آنذاك دونالد ترامب.


وتقول إحدى رسائل "ويكيليكس": "مرحباً دون (في إشارة إلى دونالد الابن) لدينا فكرة غير عاديّة... دعنا نتعرّف الى عوائد أبيك الضريبيّة"، وتتحدّث رسائل تالية عن "مزايا" فعل ذلك بالنسبة لكلّ من حملة ترامب وموقع "ويكيليكس".


وشجّع حساب "ويكيليكس"، أثناء المراسلات، ترامب الابن، على أن يمضي وقته في التنازع في شأن نتائج الانتخابات إذا خسر والده، وأن يُهاجم وسائل الإعلام ويُندّد بأيّ تلاعب يعتقد أنّه حصل أثناء الانتخابات.


وطلب "ويكيليكس" من الرئيس المنتخب، أن يطلب من أستراليا تعيين جوليان أسانج، مؤسّس "ويكيليكس"، سفيراً لدى الولايات المتّحدة. 

"ويكيليكس" - 14 تشرين الثاني 2017

إرسال تعليق

 
Top