0
أمل رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان في ان "ينجح المؤتمر الذي ينعقد في روما اليوم على المستوى التقني في التحضير الجيد للمؤتمر الذي تعقده المجموعة الدولية لدعم لبنان في حزيران المقبل في العاصمة الايطالية لدعم الجيش انفاذا لخلاصات مؤتمر نيويورك".

ورأى ان "الحاجة ملحة وضرورية لمساعدة الجيش تجهيزا وعتادا بأسلحة حديثة نظرا الى المهمات الجسام التي يقوم بها والخطط الامنية التي ينفذها لحفظ الامن والاستقرار ومحاربة الارهاب في الداخل، اضافة الى مهماته على الحدود في الدفاع عن الوطن".


من جهة ثانية، نوه الرئيس سليمان بإقرار الهيئة العامة للمجلس النيابي قانون تثبيت متطوعي الدفاع المدني، "على أن يتواكب ذلك مع اعادة تنظيمه ليتمكن من القيام بالمهمات المنوطة به بسرعة ودقة وفاعلية".


الجسر

وفي نشاطه، عرض الرئيس سليمان مع النائب سمير الجسر للأوضاع الراهنة وأجواء الجلسات التشريعية التي يعقدها المجلس النيابي وكذلك الوضع في طرابلس في ضوء الخطة الامنية التي ينفذها الجيش لإعادة الهدوء الى المدينة ومحيطها.


القصار

وتناول رئيس الجمهورية مع الوزير السابق عدنان القصار الاوضاع الاقتصادية والتعاون القائم بين اتحاد غرف التجارة والصناعة والتجارة العربية وغرفة بيروت لدعم الاقتصاد اللبناني.


المدعي العام التمييزي

واطلع الرئيس سليمان من مدعي عام التمييز القاضي سمير حمود على مسار بعض الملفات القضائية واهمية السير فيها الى النهاية الامر الذي يعزز ثقة المواطن بالقضاء.


المدير العام لقوى الامن

كذلك اطلع رئيس الجمهورية من المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص على الوضع الامني في الشمال وسائر المناطق.


المدير العام للكهرباء

واستقبل الرئيس سليمان رئيس مجلس الادارة المدير العام لكهرباء لبنان كمال حايك الذي اطلعه على خطوات الشركة من اجل تحسين ساعات التغذية بالطاقة.

10\4\2014

إرسال تعليق

 
Top