0
هل تتخلى تركيا عن دعمها لحماس؟
سؤال مهم في ظل التطورات الحالية. وفي هذا الإطار قال مصدر فلسطيني مسؤول إن إذاعة Sarai FM التي بدأت بثها من اسطنبول، تحظى بدعم حماس سراً، وأن هدف الحركة هو نشر أيديولوجيتها بشكل لا يكشف عن هويته، وهو ما بات واضحاً بقوة.
جدير بالذكر أن صحيفة تايمز البريطانية اشارت إلى أن جهاز الأمن العام (شاباك) فكك "خلية إرهابية جديدة تابعة لحركة حماس"، وذلك في منطقة الخليل بالضفة الغربية. وافاد التقرير ان الخلية كان يتم تشغيلها من تركيا ويقودها سجين سابق تابع لحركة حماس يتواجد في تركيا ويعيش على أراضيها دون أن تذكر الصحيفة أي تفاصيل.
وأوضحت هيئة البث الإسرائيلي أنه جرى اعتقال عناصر الخلية الأربعة في قرية صوريف قرب الخليل خلال الأسابيع الماضية حيث عثر الأمن الإسرائيلي بحوزتهم على سلاح رشاش ومبلغ مالي "كان سيخصص لتمويل عمليات إطلاق نار إرهابية".
وقالت الهيئة أن السجين الفلسطيني السابق عبد الرحمن غنيمات، وهو من أبناء صوريف وأفرج عنه في إطار "صفقة شاليط"، كان يقوم بتوجيه الخلية من تركيا.
ومن المنتظر ان يثير خبر إلقاء القبض على الخلية مزيدا من الخلافات بين إسرائيل وتركيا رغم جهود الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الأخيرة لتحسين العلاقات مع تل ابيب في خضم مساعيه لفك عزلة بلاده التي تعاني من أزمات مالية واقتصادية.
والشهر الماضي تمكنت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية من اعتقال خلية متطورة من 50 عضواً في الضفة الغربية تم توجيهها من اسطنبول ما مثل دليلاً واضحاً على تخطيط حماس لشن هجمات من الأراضي التركية..
 
أحمد محمد - ليب تايم 31 كانون الاول 2021

إرسال تعليق

 
Top