0
أشارت بعض الدوائر السياسية إلى أن حركة حماس تعيش في محنة أو ما يمكن وصفه بأزمة في لبنان. وفي هذا الإطار أشارت تقارير صحفية إلى أن بعض من قادة حركة حماس في لبنان عقدوا خلال الايام الماضية اجتماعات متعددة مع بعض من قيادات الأحزاب اللبنانية .
وأوضحت هذه التقارير أن الهدف الرئيسي من وراء عقد هذه الاجتماعات هو تبديد أي مخاوف تتواجد وتشعر بها القيادات اللبنانية السياسية .
وفي هذا الإطار التقى مندوب حركة حماس في لبنان أحمد عبد الهادي مع رئيس تيار المردة سليمان فرنجية، فيما التقى أيضا مع الزعيم وليد جنبلاط. كما التقى ايضا وفد من قيادات حماس في لبنان برئاسة القيادي علي بركة مع المفتي عبد اللطيف دريان.
وتشير صحيفة ميدل إيست مونيتور إلى أن الهدف الرئيسي من وراء هذه اللقاءات هو محاولة احتواء اي غضب سياسي لبناني من التخوف من قيام حماس بعمليات عسكرية ضد أي أهداف إسرائيلية ردا على تهديدات إسرائيل بتنفيذ خطة الضم، في الضفة الغربية.
وأوضح مصدر لبناني مسؤول إن الكثير من المسؤولين اللبنانيين يعتقدون أن رد حماس سيجر لبنان إلى حرب غير مرغوب فيها، وهي الحرب التي تتسبب في الكثير من الأزمات سواء على الصعيد الاقتصادي، المتدهور بالأساس في لبنان، والصعيد النفسي المتدهور جراء الأزمة الاقتصادية.
وتضيف الصحيفة أن بعض القيادات اللبنانية تتوجس من سياسات حماس خاصة في هذا الوقت الدقيق.

أحمد محمد - 21 تموز 2020

إرسال تعليق

 
Top