0
لاقى كلام رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري الذي أطلقه خلال مؤتمر صحافي عقده مساء أمس (الثلثاء) في السرايا الكبيرة استحسانا وتأييدا لدى العديد من الشخصيات السياسية. 
وأكّد الرئيس ميشال سليمان، في تعليق على مواقع التواصل الاجتماعي، أن "كلام رئيس الحكومة سعد الحريري فيه مصداقية بنظر الشعب اللبناني، يجب معالجة الاشكالات التي طرحها بشجاعة أدبية، كما يجب معالجة الأمور التي لم يتطرق اليها".
واشار نائب رئيس مجلس النواب ايلي الفرزلي الى أن "رئيس الحكومة سعد الحريري مستهدف اليوم من الاصدقاء قبل الخصوم وهذا ما عبرت عنه مقدمة اخبار تلفزيون المستقبل قبل ايام"، مشيرا الى ان "اطلالة الحريري اليوم اتت في موقعها الطبيعي".
ورأى الفرزلي أن "كل مراهنة على اسقاط التسوية الرئاسية تعني مراهنة على دفع الامور نحو تخريب البلد"، مشددا على ان "تمسك الحريري بالتسوية هو امر ايجابي".
وغرد نائب رئيس مجلس النواب السابق فريد مكاري عبر تويتر قائلا: "‏كلام الرئيس الحريري اليوم كلام رجل دولة عن ممارسات من لا يفقهون شيئاً في الدولة. كلامه كان "كلام الناس"، فقد "صار الوقت" لبق البحصة".
وقال عضو "كتلة المستقبل" النائب وليد البعريني: "تحية إكبار لدولة الرئيس سعد الحريري الذي أثبت بخطابه أنه رجل دولة بإمتياز يعمل لأجل لبنان. نثمن مواقفه الواضحة للبنانيين جميعا، ورسالته لأهلنا السنة بشكل خاص، خصوصا لجهة تأكيده ما سبق وذكرناه منذ أيام بضرورة التمسك بالتسوية، فالبديل عنها هو المجهول الذي يأتي على حساب لبنان".
وغرد النائب طارق المرعبي: "يسلم تمك دولة الرئيس سعد الحريري رجل الدولة والمضحي الاول من اجل لبنان".
أما وزير العدل السابق اللواء أشرف ريفي فقال: "جنبلاط والقوات والكتائب هم حلفاء استراتيجيون للحريري أما جبران باسيل فهو حليف آني".

الحياة - 12 حزيران 2019

إرسال تعليق

 
Top