0
أعلن رئيس مجلس الوزراء ​سعد الحريري​ بعد لقائه اللواء أشرف ريفي في دارته في طرابلس، أن "الدم ما بصير ميّ"، واختلفنا في أماكن عدة لكننا نعود الى دورنا وقضيتنا، مشدداً على ان "ميزة ما حصل في مؤتمر "سيدر" ان هناك انماء متوازن لكل المناطق اللبنانية، ولطرابلس والشمال حصة تقارب اكثر من 20 % من مشاريع "سيدر".
وأضاف الحريري: "مشروعنا الخروج من الازمة الاقتصادية الصعبة التي يواجهها البلد، ويجب القيام بإصلاحات والتقشف ومحاربة الفساد وإيقاف الهدر الذي يجب ان لا يكون له وجود في موازنتنا الجديدة".
من جانبه توجه ريفي للحريري، قائلاً "نحن إلى جانبك وطرابلس وقفت مع الشهيد رفيق الحريري وستقف معك اليوم"، مضيفاً "أنت في وضع لا تحسد عليه فهناك دويلة تسيطر على الدولة وهناك الفساد وأنت تتحمّل الكثير وهناك رجال بجانبك لتمرير هذه المرحلة". وتابع ريفي، "منطقة الشمال خط أساسي في الدفاع عن سيادة البلد وهي إلى جانبك وستضع كل التضحيات لنقل البلد من الدويلة إلى الدولة".
يذكر أن" الحريري وصل ظهر اليوم عبر طوافة عسكرية، الى عاصمة الشمال طرابلس يرافقه الوزير السابق غطاس الخوري، في اطار جولة على قيادات وفعاليات المدينة عشية الإنتخابات الفرعية التي ستجري يوم الاحد المقبل لانتخاب نائب عن المقعد السني الشاغر. واستهل جولته بزيارة الوزير السابق محمد الصفدي حيث أكد ان "كل الكلام الذي نسمعه هو تكسير لنوايانا بالنسبة لأهالي طرابلس وأهالي الشمال".
أما الصفدي فقال بدوره: "نريد من رئيس الحكومة أن يهتم في الـ3 سنوات المقبلة بطرابلس فألم المدينة كبير جداً".
وتوجه بعدها الرئيس الحريري الى دارة الرئيس ميقاتي حيث قال: "نقف اليوم سوياً من أجل ديما جمالي وسنعمل من أجل طرابلس وانماؤها امر اساسي في سيدر". ومن ثم زار المفتي الشعار، وأحمد كرامي، ومصطفى علوش وذلك في إطار جولته الطرابلسية.

12 نيسان 2019

إرسال تعليق

 
Top