0
رفضت مصادر "القوات اللبنانية" التعليق على ما يجري في شأن تأليف الحكومة وما هو مُتداوَل من طروحات إزاء التشكيلة الوزارية الجديدة، وقالت لـ"الجمهورية": "انّ المفاوضات قائمة ومستمرة ويسودها تبادل إيجابي للافكار، وانّ الافضل في هذه المرحلة هو تَرك الطبخة الحكومية تنضج في الغرف المغلقة".


وقال عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب جورج عقيص لـ"الجمهورية": "انّ المحاولات السابقة التي كانت تحصل من أجل تطويق "القوات" وعزلها واستبعادها عن الحكومة قد تلاشت، وفهم الجميع أنه لا يمكن استبعاد أي مكوّن أساسي مثل القوات، وهذا ما يترك ارتياحاً ويسهّل عملية التأليف".

وأوضح أنّ "القوات" تدخل الى الحكومة من أجل العمل، وقد أبلغت الى رئيس الجمهورية أنّ كل وزير منها هو داعم للعهد، لأنه يهمها أن ينجح ويشكّل الجميع فريق عمل متكامل".


ورداً على الصيَغ المتداولة حول إعطاء "القوات" 4 وزارات في حكومة ثلاثينية، قال عقيص إنّ "أعضاء تكتل "الجمهورية القوية" لم يتبلّغوا بعد أي صيغة، واي ردّ رسمي أو قبول أو رفض يتولّاه الدكتور سمير جعجع، لكنّ المشاورات الحكومية ما زالت في مرحلتها الأولية وليس هناك من اتفاق بعد على ما إذا كانت الحكومة تتألف من 30 وزيراً أو 32، علماً انّ الدكتور جعجع طالب بحكومة من 24 وزيراً".


ولفت عقيص الى أنّ "رئيس الحكومة طلب من جميع الأفرقاء تقديم تنازلات وهذا الأمر يناسبنا لأنّ "القوات" دائماً هي من تقدّم تنازلات لمصلحة الوطن، فيما بعض الأفرقاء يتمسّك بمطالبه ولا يأبه لِما يتركه التشبّث بالرأي من عواقب".

"الجمهورية" - 13 حزيران 2018

إرسال تعليق

 
Top