0
تفقّد رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميّل شاطئ كسروان بعد انتشار صور على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر النفايات تطمر الشاطئ.

وطالب الجميّل​ من وزير البيئة ورئيس واعضاء مجلس الانماء والاعمار بالاستقالة، قائلاً "يا عيب الشوم على المسؤولين يضعون صحة وحياة اللبنانيين على المحك".

وقال الجميّل في تصريح إنّ "ما نراه اليوم نتيجة طبيعية للاستخفاف، ولقد حذرنا في السابق من الامر الذي نشهده اليوم من تراكم النفايات. ما نراه اليوم سيوثّق ويضاف الى الدعوى القضائية المقدّمة، وذاهبون الى القضاء الدولي لأن السلطة تعمل ضد الشعب ومن حق الشعب ان يحاسبها".

وأوضح الجميّل ان "المياه دخلت الى مطمر برج حمود وجرفت معها النفايات وبالتالي كل البحر ممتلئ لان هناك اناسا دون ضمير ودون كفاءة يستلمون ملف النفايات"، لافتا الى ان " المسؤولية الكبرى نحمّلها لكل اعضاء الحكومة وكل السلطة التي دافعت عن المطمر البري".

وتابع: "طرحنا بدائل كالسلسلة الشرقية واليوم لا يوجد عذر فداعش لم تعد موجودة ولا يوجد مشروع اقامة معامل في لبنان"، مؤكدا انهم " لم يتخذوا قرارا بتوسيع مكب برج حمود لاسباب انتخابية والشعب اللبناني يجب ان يساعدنا لفكفكة مافيا النفايات المستمرة منذ 25 سنة"، داعيا " اللبنانيين الى مساعدتنا في الانتخابات المقبلة من خلال تقوية الرقابة في مجلس النواب".


22 كانون الثاني 2018

إرسال تعليق

 
Top