0
يبدو أنّ الخلاف بين نائبَي جزين في التيّار الوطني الحر زياد أسود وأمل أبو زيد آخذٌ في التفاقم على الرغم من أنّ العدّ العكسي لموعد الانتخابات اقترب، وبات محسوماً أنّ الرجلين سيكونان على لائحة واحدة وهما ينتميان الى حزبٍ واحد.

وتشير المعلومات الى أنّ العلاقة بين أبو زيد وأسود بلغت منذ فترة حدّ عدم مصافحة أحدهما للآخر، كما أنّ هجوم الثاني على الأول يخرج من إطار الغرف الضيّقة الى مواقع التواصل الاجتماعي، حيث انتقد أسود بالأمس عبر صفحته الرسميّة على "فايسبوك" أبو زيد والمرشّح عن المقعد الكاثوليكي في دائرة صيدا وجزين جاد صوايا، الذي قد يكون ثالثهما على اللائحة، موجّهاً إليهما اتهامات مباشرة لا تُوجّه الى الخصوم، فكيف الى رفاقٍ في حزبٍ واحد.

ومن الواضح أنّ الخصم الأبرز لـ "الوطني الحر" في هذه الدائرة قد لا يكون حزباً أو مرشّحاً، بل هذا الخلاف الجذري بين مرشّحيه، وهو إن استمرّ قد يصل الى حدّ "انفجار" اللائحة وبلوغ الصراع على الصوت التفضيلي حدّاً غير مسبوق.

ومن المؤكّد أنّ القيادة الحزبيّة التي سبق أن استدعت ناشطين لأسبابٍ أقلّ أهميّةً بكثير، قد تجد نفسها مدعوّة الى قراءة "بوست" النائب زياد أسود الأخير والردّ على سؤال: هل هناك "أمل" بالفوز، في ظلّ هكذا خلافات، أم أنّ مستقبل "التيّار" في جزين "أسود"؟ 

موقع mtv - 
20 كانون الأول 2017

إرسال تعليق

 
Top