0
لليوم الثاني على التوالي شلّ الاضراب الذي دعت اليه هيئة التنسيق النقابية ورابطة موظفي الإدارة العامة كافة المؤسسات الرسمية في لبنان، وتوقف العمل في مختلف الإدارات العامة والحكومية في السراي الحكومي في النبطية، ومرجعيون، وفي المدارس، والثانويات، والمهنيات الرسمية، حيث لم تنطلق الدراسة كما كان مقررًا اليوم في المدارس الرسمية التي توقفت عن تسجيل الطلاب ورفضت استقبالهم، بناء لدعوة من رابطتي التعليم الاساسي والثانوي في الجنوب والنبطية.
كما التزمت بالإضراب نقابة العاملين في المدارس الخاصة ورابطة العاملين في الجامعة اللبنانية، ونقابة العاملين في مستشفى نبيه بري الجامعي الحكومي في النبطية، البلديات، نقابة مستخدمي الضمان، وعمال أوجيرو، ومصالح الكهرباء، والمياه، والمصالح المستقلة كافة وطاول الإقفال المدارس الخاصة ايضاً في المنطقة.

وفي صور، إلتزمت الإدارات العامة والمؤسسات العامة والبلديات إلتزاماً تاماً بالإضراب، حيث توجّه عدد من الموظفين للمشاركة في الاعتصام أمام السراي الحكومي في رياض الصلح.

الى ذلك، يواصل موظفي الإدارات العامّة والمدارس الرسميّة في زحلة إضرابهم، حيث حضر الموظفون الى مكاتبهم لكن من دون إنجاز أي معاملة.

هذا وأقفلت كافة المدارس الرسمية وبعض المدارس الخاصة أبوابها في بعبدا، إلتزاماً بالإضراب. كما حضر موظفو الادارات العامة إلى مكاتبهم من دون انجاز أي معاملة إدارية، وسينضمون إلى الاعتصام في ساحة رياض الصلح.

أمّا في محافظة عكار، فلم يكن الإضراب شاملاً لا سيما في سرايا حلبا حيث فتحت مراكزها والعمل فيها شبه طبيعي. ففي المحكمة المدنية اقتصر العمل على جلسات الموقوفين فقط، أمّا طبابة قضاء عكار فاقتصر العمل فيها على ملفات الاستشفاء للمرضى لدخول المستشفى.

غير أن مركز نفوس حلبا في السرايا أقفل حيث امتنع الموظفون كليا عن العمل، الى جانب بعض الدوائر التي فتحت أبوابها لكن من دون عمل، كذلك الأمر في "أوجيرو"، ووزارة العمل في حلبا وفي المدارس الرسمية والثانويات والمهنيات الرسمية والجامعات باستثناء بعض المدارس الخاصة. 

26 أيلول 2017

إرسال تعليق

 
Top