0
أعلن رئيس “التيار الوطني الحر” وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، أن “التكتل يدين اعتداء بقاعصفرين ويؤكد التضامن مع الجيش”.

ورأى إن مسألة الحكومة ليست قضية حقيبة، بل هي رفض البعض للمرحلة الجديدة التي نعود فيها الى الوضع الطبيعي، ونحن قوتنا الذاتية اوجدتنا وتربيح الجميلة مرفوض”.

وتابع: “نطالب ونعمل لتمثيل الجميع في الحكومة من كتائب ومردة وقومي وارسلانيين وسنة 8 آذار وحكومة 24 تتسع للجميع بلا اعراف أو ثوابت”.

ولفت إلى أن “لن نقبل ان تصبح المقاومة حجة للتلطي خلف الحقائب ووالمكاسب والخلاف المسيحي-الشيعي لن يحصل لا اليوم ولا في اي يوم“.

وأضاف: “نسعى لخوض الأنتخابات بالتحالف مع القوات بالإنتخابات النيابية واتفقنا معهم لعودة المسيحيين الى الدولة، وتفاهمنا معهم لا يهدف الى الغاء احد والبرهان المطالبة بالنسبية”.

وعن العلاقة مع المستقبل اردف باسيل: “اتفقنا مع المستقبل على الميثاقية ولن نذهب الى صدام معهم ابداً وهذا من المحرمات بالنسبة لنا، اما بالنسبة لـ حركة أمل، نطمح الى اتفاق يعزز دولة المواطنة وعلينا ان نعمل سوياً لتحقيق هذا الهدف، كما نطمح الى تفاهم اعمق مع الحزب التقدمي الإشتراكي والجبل بحاجة الى المساواة ليبقى قوياً”.

وتوجه باسيل بدعوة الجميع الى تسريع الورشة القائمة لإنضاج قانون انتخابي بأسرع وقت، قائلاً: لا للتمديد ولا لقانون الستين ونقبل بأي قانون يراعي النسبية والتمثيل الصحيح، وبالنسبة لقانون الإنتخابات، فالتغيير آت من خلال الحكومة الجديدة والإنتخابات النيابية المقبلة”.

6 كانون الأول 2016

إرسال تعليق

 
Top