0
صدر عن منظمة الطلاب في حزب الوطنيين الاحرار البيان الآتي:

اولا: تستنكر منظمة الطلاب في حزب الوطنيين الاحرار محاولة قمع الحريات وكم الافواه والاصوات التي حصلت داخل حرم الجامعة اللبنانية في الحدث، واذ تعتبر ان اي احتفال يندرج ضمن النشاط "السلمي" امر مشروع فكما يجوز لفئة ان تجاهر بانتمائها وتمارس شعائرها الدينية بوضع صور لمرجعيات دينية غير لبنانية كالامام الخميني يجوز لأخرى.

ثانيا: تطالب المنظمة عمداء كليات الجامعة اللبنانية التعاطي بحزم مع الفكر الذي يسعى حزب الله زرعه في الجامعة الوطنية ان من خلال مراسم العزاء او ذكرى المقاتلين في الخارج، كما في كل الادارات التي يحاول التسلط عليها بفرض الامر الواقع.

ثالثا: على الجميع ان يعلم انه في حال خُيّرنا بين اغاني السلام التي تنشدها السيدة فيروز والحان الدم التي تنشد على وقع مشاركة حزب الله في سوريا، سنكون حتما الى جانب السلام الذي لا تحده جغرافيا معينة.

رابعا: وفي حين تناشد المنظمة رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور فؤاد ايوب ان يضع الجميع امام مسؤولياتهم فالآمال معلقة على حكمته في ابقاء الجامعة الوطنية مساحة عامة وحاضنة للديمقراطية التي يتغنى بها لبنان، تؤكد انها ستكون الى جانب جميع الطلاب الشرفاء في تحرك امام ادارة مبنى الجامعة اللبنانية في المتحف في القريب العاجل في حال لم تتم معالجة هذه الممارسات.

كما تدعو الطلاب الى الانتفاض على الحالة السيئة التي اوصل اليها حزب الله الجامعة اللبنانية.

5 كانون الأول 2016

إرسال تعليق

 
Top