0
برعاية وحضور رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع، جرى مساء الثلثاء احتفال تسليم وتسلُّم في جهاز الإعلام والتواصُل بين ملحم الرياشي وشارل جبور في المقر العام للحزب في معراب، في حضور الأمين المساعد لشؤون الادارة فادي ظريفه وأعضاء الجهاز.

استُهل الحفل بكلمة الرياشي التي شكر فيها الجميع على تعاونهم معه كما خص رئيس “القوات” بالشكر الأكبر، وقال: “هذا الرجل الذي أثّر في حياتي قبل أن أراه، فتجربتي معه كانت فريدة ومميزة جداً وأنا أفتخر بها”. ومن ثم فنّد الرياشي انجازات جهاز الاعلام والتواصل طيلة خمس سنوات.

بدوره، تمنّى جبور أن يكون على قدر الثقة التي منحه إياها رئيس الحزب، شارحاً أهمية الالتزام في الخط السياسي المدعّم بالجهد والعمل الدؤوب اللذين وحدهما يكفلان نيل المراكز والمناصب.

وأشار رئيس جهاز الاعلام والتواصل الى ان “المركز ليس الهدف باعتبار أن هدف “القوات” هو ارتداء بزة النضال التي جعلت الحزب يكبر ويتطور داخل مجتمعه ليُصبح امتداده وتأثيره على مساحة الوطن”.

وأعرب جبور عن عدم خوفه من المسؤولية الملقاة على عاتقه، قائلاً: “لأنني بطبيعتي أقبل التحدي وسأنجح بإذن الله على أمل إكمال الطريق بإرشاد من رئيس “القوات””.

أما جعجع فاعتبر “اننا نعيش أياماً تاريخية لأننا كقوات لبنانية تمكنّا من إعادة عقارب الساعة الى الوراء، اذ ما قمنا به شكّل بداية عودة السلطة والجمهورية والدولة الفعلية والدستور بعد حوالى 30 عاماً من استباحة عهد الوصاية لهيكل الدولة وتطبيق الدستور بطريقة معتورة وابتداع أعراف كانت في بعض الأمكنة أقوى من الدستور”.

وطمأن جعجع الى “أننا نعيش أياماً مجيدة ولو كانت معقّدة، ولكننا سنعمل على تفكيك العُقد لتعود الجمهورية الى الإستقامة”.

ونوّه جعجع بالجهود التي قام بها ملحم الرياشي في عمله، مشيراً الى “أن قوة الرياشي هي في قلبه والتزامه، بحيث أنه ليس إبن القضية فقط بل لطالما عاشت وتعيش القضية معه، وهو باقٍ معنا ولو بأسماء ومسمّيات مختلفة”.

وأكّد ان “تعيين شارل جبور أتى على خلفية تاريخه النضالي وباستحقاق تام، وهذا تبلور من خلال حجم اتصالات التهنئة التي تلقاها وكأنه يستلم منصباً مهماً في الدولة، ما يؤشر على اهتمام المجتمع بما يجري داخل حزب القوات نظراً لتأثيره على الساحة السياسية في البلد”.

واذ اعتبر “ان الطريق أمامنا طويل، إذ اننا في بداية مسار بناء جمهورية ودولة فعلية في لبنان”، أمل جعجع “أن يكون جبور خير خلف لخير سلف”. 

موقع "القوات اللبنانية" - 30 تشرين الثاني 2016

إرسال تعليق

 
Top