0
طالب "التيار المستقل" خلال اجتماعه الاسبوعي برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء السابق اللواء عصام أبو جمرة، بـ"ضرورة المبادرة الفورية إلى انتخاب رئيس للجمهورية بصرف النظر عن نتائج الاتفاقات الدولية وطموحات البعض الخيالية وبعيدا عن المماحكات الحوارية التي ثبت افلاسها لأن الافضل للبنان المتعدد في تكوينه الشعبي الحياد عن تجاذباتها حفاظا على الاستقرار فيه".

واعتبر البيان ان "الحاجة الملحة اليوم لتكليف لجنة من الحقوقيين والخبراء في العلم الدستوري وغيرهم من الفقهاء القانونيين الذين لا يهدفون شخصيا الى خوض الانتخابات، لوضع قانون انتخاب جديد حديث يناسب تركيبة لبنان وتقسيماته الادارية، ليتم اقراره فور انتخاب رئيس الجمهورية وتنفيذه في الانتخابات القادمة.

وأكد البيان على ضرورة تطبيق "الأمن الذاتي" بإشراف الجيش في القرى المتاخمة للحدود الشرقية كما يفعل "صقور القاع" وباقي القرى المجاورة، كونها كفيلة بالحد من طموحات الارهابين ومنعهم من التورط في مغامراتهم الانتحارية. 

وطالب المجتمعون الوزارات والاجهزة المعنية، بـ"حثّ النازحين السوريين للعودة الى المناطق الآمنة في سوريا للسهر على ممتلكاتهم وتخفيفا عن كاهل لبنان.

وأكدوا على ضرورة وضع وإقرار "الاستراتيجية الدفاعية الشاملة" المنتظرة منذ سنوات، ومتابعة تسليح الجيش وقوى الامن لتنفيذها، حفاظا على سيادة لبنان وامنه واستقراره.

23\3\2015

إرسال تعليق

 
Top