0
زار وفد من التجمع الدستوري الديموقراطي برئاسة الدكتور محمد سلهب مفتي طرابلس والشمال الشيخ الدكتور مالك الشعار في مكتبه في دار الفتوى في طرابلس. وقدم سلهب للشعار وثيقة التجمع الدستوري الديمقراطي السياسية التي على اساسها سيخوض الانتخابات النيابية القادمة في ايار المقبل.
وقال سلهب: "صاحب السماحة، ليس غريبا ان تكون اولى زياراتنا الرسمية اليك في دار الفتوى لنطلق رسميا وثيقتنا السياسية التي على اساسها سنخوص الانتخابات النيابية المقبلة. فانت مرجعيتنا الروحية على رأس دار الفتوى في طرابلس والشمال، هذا الصرح الوطني، ولطالما كنتم لنا بشخصكم الكريم مرجعا فكريا مشهود له بالاعتدال والانفتاح والقبول بالاخر والسماحة. اتينا سعيا لمباركتكم ودعمكم في زمن اصبح فيه الاصلاح السياسي تكليفا وفرض عين، وواجبا اجتماعيا واخلاقيا علينا كجزء من الحراك النخبوي والمجتمعي والشعبي في طرابلس".
وتابع سلهب: "ان طرحنا ينطلق من ثوابت الدستور ومن روح اتفاق الطائف، الذي نتمسك به مدخلا للاصلاح الوطني الذي تأخر كثيرا بفعل تعطيل الطائف، وشل الدستور ومؤسساته، واعتماد المحاصصة طريقا لادارة الشأن السياسي في البلاد. اننا ننطلق من فهمنا الدستوري للمواطنة، هذا العقد الاجتماعي القائم على قيام الدولة بواجباتها نحو المواطن من تأمين عدالة اجتماعية واقتصادية وامن حصريته بيد الدولة القوية العادلة، في مقابل الولاء التام للدولة".

الشعار
من ناحيته رحب المفتي الشعار بسهلب والوفد المرافق مثمنا ما جاء في الوثيقة وداعيا الى مزيد من المبادرات التي تشبه مبادرة التجمع الدستوري الديموقراطي في مجتمع يحتاج الى هذه المبادرات الاصلاحية والسياسية لرفع مستوى الوعي المجتمعي، داعيا في الوقت ذاته الى توحيد الطاقات لدى كل المبادرين حول هدف واحد هو النهوض بهذا البلد.
واعتبر ان الدكتور سلهب من خيرة اهل طرابلس المشهود لهم بالكفاءة العلمية العالية والحس الوطني المرهف والغيرة على ابناء جلدته واهتمامه بالشباب في اشارة الى المؤسسة التي اسسها ويرأسها وهي الجامعة اللبنانية الفرنسية للتكنولوجيا والعلوم التطبيقية منذ ما يقارب الربع قرن. وتمنى الشعار للتجمع ورئيسه التوفيق والنجاح.
10 كانون الثاني 2018

إرسال تعليق

 
Top