0
في إطار المشاورات التي يجريها رئيس الجمهورية ميشال عون في قصر بعبدا تزامناً مع تريث رئيس الحكومة سعد الحريري يتقديم إستقالته، استقبل الرئيس عون رئيس حزب “القوات اللبنانية” الدكتور سمير جعجع الذي صرّح بعد اللقاء: “في مكان ما البعض يحاول أخذ الأزمة بشكل سطحي وهذا امر خاطئ لأننا جميعاً مع التسوية وهي كانت قائمة”.

وكشف جعجع عن انه تطرق مع فخامة الرئيس بأمور أساسية منها عودة النازحين السوريين إلى المناطق الآمنة وعلى وزارة الخارجية التنسيق مع الجهات الدولية، مضيفاً أن “هناك أزمة كبيرة على مستوى الشرق الأوسط ونأي لبنان عن الصراعات بالفعل لا بالقول عبر الخروج من الأزمات في المنطقة”.


وتابع: “على الدولة أن تكون فعلية، وموضوع سلاح الحزب يجب أن يطرح من خلال القرار العسكري والأمني وحصره بيد الدولة وهذا ما تم البحث حوله مع فخامة الرئيس”.

حول إستقالة وزراء “القوات” من الحكومة قال: “لن نخرج من الحكومة إلا عندما نقرر نحن ذلك واليوم يعاد النظر في التسوية، وما كنا نقوم به داخل الحكومة سنستمر به”.

وبالنسبة للشائعات التي طالت “القوات” في الفترة الأخيرة، شدد جعجع على أنه لن يقبل بتدخل أحد عبر إطلاق الإتهامات باتجاه القوات و لا احد يمكن المزايدة علينا بالأمورالسيادية “.

وختم: “نثق بمواقف الرئيس عون وبحكمته في تصويب الأمور”.

موقع "القوات اللبنانية" - 27 تشرين الثاني 2017

إرسال تعليق

 
Top