0
استقبل عاهل المملكة الاردنية الهاشمية الملك عبدالله الثاني، في قصر الحسينية في العاصمة الاردنية، ظهراليوم، رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميّل، الذي يزور عمان، تلبية لدعوة رسمية.

وتناولت المحادثات، بحسب بيان للمكتب الاعلامي للجميّل، "التطورات الراهنة على الساحتين الاقليمية والدولية، وقد وضع الملك عبدالله الثاني النائب الجميل، في اجواء المستجدات الدقيقة التي تمر بها المنطقة، مؤكدا عمق العلاقات التاريخية والأخوية بين البلدين، ووقوف الأردن الكامل إلى جانب لبنان في جهوده لتجاوز التحديات والحفاظ على وحدته الوطنية وسيادته وأمنه واستقراره، وصولا إلى بناء المستقبل الأفضل للشعب اللبناني".

وأعرب الجميّل عن تقديره لـ"مواقف الأردن، بقيادة الملك عبدالله، الداعمة لوحدة لبنان واستقراره وازدهاره، ومساعيه المتواصلة لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة"، شاكرا "الاردن على دعم الجيش اللبناني ومساعدته"، ومؤكدا "ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية بين الدولتين".

وشملت محادثات الملك عبدالله الثاني والنائب الجميل "وضع مدينة القدس والسبل الكفيلة بضمان جعلها مدينة مفتوحة امام اتباع الديانات السماوية، كما تناولت المحادثات دور عمان المؤثر في حوار الحضارات والاديان، إضافة الى التجربة الاردنية في موضوع النازحين السوريين".

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومدير مكتب الملك عبد الله الثاني. 

20 تشرين الثاني 2017

إرسال تعليق

 
Top