0
عشية بدء فعاليات الاجتماع الدوري الـ52 للاتحاد والمنعقد في الاسكندرية، كان غياب رئيس مجلس ادارة مرفأ طرابلس الراحل محمود سلهب حافزاً لتأكيد حضوره عبر تكريم استثنائي على مدى يوم يوم كامل، خصصه اللواء عصام بدوي الامين العام لاتحاد الموانئ البحرية العربية احتراما وتقديرا للفقيد الكبير.
بداية الحفل قراءة سورة الفاتحة ودقيقة صمت، فكلمة زوجته المستشارة فاتن مرعب سلهب، أكدت فيها على تنفيذ وصية محمود والمرابطة ليبقى مكتب التمثيل الاقليمي لاتحاد الموانئ البحرية العربية برئاستها، مشعلاً لا يسقط. كما شكرت وزير الاشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس الذي وافق على اطلاق اسم محمود سلهب على رصيف الحاويات في مرفأ طرابلس، وكل الذين لبوا وحضروا حفل التأبين والتكريم من مختلف البلدان العربية. 
ثم كانت كلمة د. محمد سلهب، شقيق الراحل محمود، اتسمت بالعنفوان والصبر والمثابرة والمساندة لاكمال مسيرة ومسار شقيقه الذي اوجعه غيابه القاسي. 
ثم تحدث وزير النقل المصري ممثلا باللواء بحري طارق شاهين الذي اثنى على التاريخ اللامع للفقيد الذي هو صديق الجميع وفقيد الجميع مؤكدا على بقاء دور مصر الرائدة مع كل نجاحات الامة العربية، ثم كلمة اللواء عصام بدوي امين عام اتحاد الموانئ البحرية العربية الذي استفاض باسترجاع المواقف المشرفة لمحمود سلهب واعماله ونضاله في سبيل قيامة وطن عربي متكامل بكل وسائطه التي تدفعه للصدارة. 
كما تحدث الشيخ يوسف الصباح رئيس الموانئ البحرية العربية الذي اتحف بمفردات الابداع من دولة الكويت الغالية الى المجتمعين الاوفياء في يوم تاريخي لتكريم رجل المؤسسات البحرية والمبدع كرئيس لمجلس ادارة مرفأ طرابلس والمساهم الكبير في تطويره وجهوزيته.
أيضاً تحدث المدير العام للموانئ البحرية الاردنية في العقبة محمد المبيضين، مستعرضا طيب العلاقات الودية التي ربطته مع محمود والصداقة البيضاء الطاهرة لشخص لا يملك الا ثقافة الوفاء.
ثم كلمة اللواء محمد يوسف وتاريخ ناصع من العلاقات الاخوية والعملية مع الراحل الكبير. 
بعدها قدم كل من الشيخ يوسف الصباح والمدير العام محمد المبيضين دروعا تكريمية بالمناسبة الى د. محمد سلهب والى السيدة فاتن مرعب سلهب.

الاسكندرية - 16 تشرين الثاني 2017

إرسال تعليق

 
Top