0
اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بانتقادات «شديدة اللهجة» ضد الوزير المستقيل أشرف ريفي عقب تصريحه أمام الإعلام أن «الحريري انتهى والسنة ينتظرون حريري جديداً». ونشر صورة للرئيس سعد الحريري كتب عليها عالمرّة قبل الحلوة معك. وفي الوقت الذي لم يقو فريق ريفي الإعلامي على صد «هدير» التعليقات الغاضبة، عبر تعليقات يتيمة لم يتفاعل معها أحد، عمد إلى بث الأضاليل من خلال نشر خبر مفبرك يزعم أن مدير مكتب الرئيس سعد الحريري نادر الحريري ضغط على الفنان راغب علامة للاعتذار عن إحيائه حفلة ضمن مهرجانات طرابلس»، الأمر الذي نفاه على الفور مدير أعماله خضر علامة، فيما صرح الفنان راغب علامة شخصياً في اليوم التالي نافياً كل ما ورد عن ضغوط تعرض لها من قبل الحريري، إضافة الى أن الموقع الناشر للخبر عمد الى حذفه لاحقاً. 
الناشطون «فشوا خلقهم» بعدما ضاقوا ذرعاً بتمادي ريفي. 
جمال ترو علق مباشرة على تصريحه بالقول «العمى ناصر قنديل ما ألو عين يحكي هالحكيات». 
نسرين مرعب من طرابلس كتبت رافضة كل ما يصبو اليه ريفي من خلال هجومه وأكدت «التصريح الأخير للواء ريفي مش موفق والسنة ما بدهم حريري جديد ولا غيره معجبين بالحريري القديم ع كل أخطائه»، وأكملت بالقول «متل ما حضرتك بتقول للحريري «عد للثوابت» هلأ صار لازم نقول لمعاليك «ارجع للثوابت» كلامك بيطرح ألف سؤال وبيزعزع الثقة بالنوايا». 
أما خالد شالح، فكتب «انسوا كل شي وركزولي على ما يجمعه بالصفدي كرهه لميقاتي! شو بدكن بالحكي هيك بتكون المبادئ والزعامة». 
امال س. عقبت «ما هو عارف أن بيت الوسط لا يستقبله حتى لا تتدنس عتبته ولأنه يعرف سمو أخلاق الرئيس سعد الحريري يقول ما يريد». فيما توجهت ريند للطرابلسيين بالقول «يا أهل طرابلس ياللي حذرناكم وقلنالكم رح تفوتوا بالحيط. اللهم لا شماتة فرحوا بأخلاق ريفي». 
وأكدت نادين ش. في تغريدتها «شو ما عمل ما رح ينحب أعمالو عم بتكره الناس فيه».
جاد دينيس وفي تغريدة كتبها على حساب ريفي قال «إذا أكرمت الكريم ملكته وإذا أكرمت اللئيم تمرد. عتبة بيت الوسط إلها فضل ع نجومك وتوقيعك يا سيادة اللواء ومعالي الوزير». 
وعادت نادين ش. لتؤكد «إذا في حدا ينضب هو أنت أشرف ريفي متل نسوان الفرن من مطرح لمطرح لك يستحي ع حالو بقا». 
وكذلك عادت وكتبت امال س. من جديد «وأصبح للطائفة السنية نسخة عن ميشال عون ممثلة بالوزير المستقيل غير المستقبل أشرف ريفي تهديد للرئيس سعد الحريري وللمفتي (ضب حالك)». 
وباختصار علق عبدالله بارودي «ريفي للـMTV «الحريري انتهى» ... والنعم معاليك». 
وعلقت هدى الفايد بالقول «له له يا أبو أحمد مش أنت اللي بتشرب من البير وبترمي فيه حجار. ولك يا ريت حجارة هيدا اللي عم ترميه دبش. اللي ما بيقدر يكون هو الأصل ما فيه يكون نسخة عن غيرو. قلتلي حريري جديد ما هيك؟». 
وتوجهت نادين نشابة الى الرئيس الحريري بالقول «انت مش زعيم وهيدي الفكرة اللي مش راح يستوعبوها أنت خي ورفيق وقائد وهيدي ميزة ما ممكن يمتلكوها... بيت الوسط مش بيت زيارة بيت الوسط هو بيت العيلة اللي بيجمعنا... نحنا مش معك عالحلوة نحنا معك عالمرة قبل الحلوة أنت بتغلط؟ ايه لأنك بشر وبتعترف فيها لأنه ما بتمثل وبتكذب على ناسك متل غيرك وايه منتحمل نتيجة معك لأنه هيك العيلة بتكون... أنت أكبر من طموحاتهم». 
وعلق هيثم طالب «سوريا وأدواتها من حزب الله لن تتمكن من إنهاء الحريري ولا الحريرية السياسية، نجيب ميقاتي وطموحاته لن يتمكن من إنهاء الحريري، ميشال عون وحقده لم يتمكن من إنهاء الحريري ولا الحريرية السياسية فيطالعنا الآن اللواء أشرف ريفي بأن سعد الحريري انتهى، فنقول له #حلو_الوفا». 
وسأل حسين غندور «من انت أمام سعد الحريري إذا ضابط متقاعد يحكم على الطائفة السنية والرئيس سعد الحريري فعلى الدنيا السلام». 
وسام المعلم قال باختصار «شاكر البرجاوي يعود بحلة جديدة ريفية بلا شرف». 
وكذلك ذكره فواز فتفت «أشرف ريفي يقول أنا من جماعة قصر قريطم.. ولست من جماعة بيت الوسط.. ولكن بيت الوسط عملك مدير عام الأمن الداخلي.. وعملك وزير عدل بعد رفض الممانعة توزيرك.. ودفع الشهيد محمد شطح حياته ثمن ذلك.. هذا بالنسبة لبيت الوسط.. أما بالنسبة لقصر قريطم كنت تترجى الشهيد أبو طارق لكي تذهب معه بالموكب لملاقاة الرئيس الشهيد على سلم طائرته طامعاً بمنصب أو بترقية.. ولكن الشهيد رحمه الله يعرف معدنك المتلون ولم تنل اي شيء من طموحك.. ولكن للأسف طيبة الشيخ سعد أعطاك ما أردت ودفع ثمن ذلك.. درس ولكنه مكلف.. ولكن الأيام ستكشف زيف كلامك.. التي لا نرى منها سوى شعارات رنانة.. لا يشرفنا أن تكون لا بقريطم ولا ببيت الوسط.. لأنه حاضن للأوفياء والشرفاء فقط»
يلي بِقول الحريري انتهى وبِقول أنا أقوى من الحريري بالبقاع وبيروت وبقول عن حالو «حريري جديد» لازم تقتنعوا أنو هيدا شخص مريض وجنون العظمة سيطر عليه والخسة كبرت معو وأن «الله لا يحب كل مختال فخور»
وذكر طارق أبو صالح «تصريح أشرف ريفي اليوم بيشبه كتير التصاريح اللي كانت تطلع بالـ2005 وتستهدف الشهيد رفيق الحريري وصراحة شايف الجنرال ريفي يسير على خطى الجنرال عون ولكن على الطريقة السنية.. وبتمنى يا أبو أحمد يكون تصريحك عبارة عن نشوة نجاح مهرجان بشارع بطرابلس وتفيق منها وع فكرة اني نظمت هالأسبوع مهرجانان وطلعوا كتير ناجحين بس انا بعدني عالأرض ما تعلى كتير لأن ما في طير علا إلا ووقع بكير»
وفيما قالت أمال «هيدا مستواه أشرف ريفي علي الحاج»، قال سمير خليل «الريفي يقول إنه على خط الحريري ومن كثر إخلاصه للوالد غدر بالابن». سعد نواف كتب «لا تظن أيها الوزير المستقيل انه غريق وطريح وأنت وحزب الله ستجهزون عليه، لا أنت ولا حزب الذي قبلك لم يستطع».
وكان لافتاً إعادة نشر تغريدات سابقة لريفي أيام كان مديراً عاماً لقوى الأمن الداخلي وما قاله أمس الحريري انتهى، يقول في بعضها «يبقى سعد الحريري هو المرجع الأول للسنة في لبنان» والتحية لدولة الرئيس سعد رفيق الحريري الأمين على الحقيقة وعلى أمانة الشهداء، وتم التعليق عليها «بتتذكروا هالشب، هيدا لما كان صغير، لما شب كبر وصار شب على ايد زعيم كبير، هالشب فكر حالو كبر بس مش عارف انو بعد الزعيم مافي كبير».

جانا حويس - المستقبل 15 ايلول 2016

إرسال تعليق

 
Top