0
استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى، المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان سيغريد كاغ، بحضور الأمين العام للجنة الوطنية للحوار الإسلامي المسيحي محمد السماك.
وقالت كاغ بعد اللقاء: "كان لقاء رائعا مع سماحة المفتي دريان، انها الفرصة الأولى لمقابلته ومناقشة بعض الأمور في لبنان والمنطقة، كما لفتني واعجبني دور سماحته في محاربة التطرف وايضاح صورة الإسلام المعتدل ودعمه، والحفاظ على وحدة الأديان المتعددة الموجودة في لبنان منذ زمن بعيد. كما تطرقنا الى أهمية الحوار بين المسيحيين، واهمية الحوار السياسي بين حزب الله وتيار المستقبل، وضرورة المحافظة على السلم والامن في لبنان، لا سيما في هذه الظروف الدقيقة التي تمر بها المنطقة، كما يشرفني استمرار التواصل مع سماحة المفتي مستقبلا وتعزيز العلاقات مع دار الفتوى".

زايد
واستقبل دريان سفير مصر محمد بدر الدين زايد، الذي قال بعد اللقاء: "كان لي لقاء مهم مع سماحة المفتي وهو ضمن سلسلة عديدة من اللقاءات شغفت بإجرائها مع سماحة المفتي خلال الشهور القليلة الماضية، تناولنا مجالات التعاون الكبيرة التي نعطي لها الكثير من الأولوية في مصر، التعاون بين الأزهر الشريف ودار الإفتاء في لبنان، هناك قرار مصري حاسم في تقديم كل الدعم للأخوة المسلمين في لبنان، ولتأكيد الرسالة المعتدلة السمحة للاسلام، ونعتقد بأن هناك دورا كبيرا على المسلمين في لبنان المشاركة فيه بتأكيد خصوصية وتسامح واعتدال الدين الإسلامي الحنيف. ومن هنا جاء هذا اللقاء المطول الذي ناقشنا فيه كيفية تدعيم احتياجات المسلمين في لبنان وتأكيد الرسالة المعتدلة".

سئل: كيف تنظرون الى الأوضاع الراهنة في اليمن؟
أجاب: "هناك موقف عربي، يكاد يكون إجماعا عربيا على مساعدة إخوتنا وأشقائنا في اليمن على تخطي هذه الأزمة. ونثق بأن الاعتدال في اليمن سينتصر بإذن الله".

ماير سفير المانيا
كما استقبل مفتي الجمهورية نائب سفير المانيا في لبنان كارستن ماير فيفهاوزن يرافقه ممثل مؤسسة "بيرجهوف" في لبنان فراس خير الله، وتسلم منه دعوة رسمية من وزارة الخارجية الألمانية لزيارة المانيا.

زوار
والتقى ايضا، المدير العام لوزارة المهجرين المهندس احمد محمود، ثم المفوض العام للنيابة العسكرية القاضي هاني الحجار.

قراران
وأصدر مفتي الجمهورية قرارا بتكليف القاضي خضر محمد خير زنهور القيام بمهام الأمين العام للمجلس الشرعي الإسلامي الأعلى. كما اصدر قرارا بتكليف الشيخ عبد الرزاق عبد الرحمن اسلامبولي للقيام بمهام رئيس دائرة أوقاف طرابلس.


2\4\2015

إرسال تعليق

 
Top