0
أعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو “إن المهاجمين الذين قتلوا جنديين اسرائيليين قرب الحدود الاسرائيلية اللبنانية سيتحملون المسؤولية”. وقال نتنياهو مع بدء مشاورات مع كبار مسؤوليه الأمنيين بشأن رد محتمل آخر على الهجوم بصواريخ مضادة للدبابات “المسؤولون عن الهجوم اليوم سيدفعون الثمن كاملا”. ولفت نتنياهو الى ان الحكومة اللبنانية والنظام السوري يتحملان مسؤولية تداعيات الأعمال التي تنطلق من أراضيهم ضد إسرائيل.

وكان نتنياهو اكد أن الجيش الإسرائيلي مستعد للرد “بقوة” بعد الهجوم على مركبة عسكرية إسرائيلية على الحدود مع لبنان. وقال نتنياهو في بيان: “الجيش مستعد للرد بقوة على أي جبهة”. ولفت تعقيبا على الاعتداء الذي شُنّ هذا الصباح على دورية إسرائيلية في منطقة جبل دوف الى ان “جيش الدفاع يرد في هذه الأثناء على الأحداث التي وقعت في شمالي البلاد. وأنصح كل من يحاول أن يتحدانا علي الحدود الشمالية أن ينظر إلى ما حدث في قطاع غزة حيث تكبدت حماس الصيف المنصرم أكبر ضربة وجهت لها منذ تأسيسها. جيش الدفاع الإسرائيلي مستعد للعمل بقوة على جميع الوجهات”.

في هذا الوقت، أبلغت إسرائيل مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة بأنها ستتخذ كل الإجراءات الضرورية للدفاع عن نفسها بعد عملية “حزب الله” في شبعا الاربعاء. وقال السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة رون بروسور في خطاب لمجلس الأمن “إسرائيل لن تقف مكتوفة الأيدي بينما يستهدف حزب الله الاسرائيليين”. وأضاف أن “إسرائيل لن تقبل أي هجوم على أراضيها وستمارس حقها في الدفاع عن النفس وستتخذ كل الإجراءات الضرورية لحماية شعبها”.

"وكالات" - 28\1\2015

إرسال تعليق

 
Top